Horological Machine No2-SV by MB&F | SENATUS

ASIA'S PREMIER LUXURY & LIFESTYLE MAGAZINE

SENATUS.NET

Horological Machine No2-SV by MB&F

Reading article in: English - Arabic - German - Spanish - French - Italian - Japanese - Russian - Traditional Chinese

تقدم شركة ام بي اند اف آلة قياس الزمن رقم 2-اس في، لتظهرلنا ساعة بواجهة- ذات منظر بإطار من الياقوت البلوري الصافي وبخلفية من التيتانيوم. من خلال إطارها الشفاف كلياً تقدم ساعة HM2-SV  إمكانية رؤية لم يسبق لها مثيل للإتقان اليدوي الذي تم بدقة فائقة، ماكنة  تتألف من 349 عنصرآ تشغل الدرجات على سطحي المينا المميزيين.

إن صلابة الياقوت التي تأتي ثانية بعد الألماس، تجعل النصف العلوي للإطار (الظاهري منه) بأكمله مقاوم بشدة للخدوش. وهذا ما يجعل الساعة محافظة على مظهرها الجيد لوقت طويل جدآ.      

بالرغم من ان ساعات اليد قد أظهرت إستخدام الياقوت البلوري الصناعي لوقت طويل، إلا إن إستخدامه في تصنيع إطار الساعات كان محدودآ جدآ، ولسبب وجيه. فالياقوت يحافظ على قوته في درجات الحرارة العالية، درجة مساميته صفر يتفاعل فقط مع الاحماض بدرجات حرارية تصل أكثر من 300 درجة حرارة مؤية. إلا إنه وبالرغم من تلك الخصائص التي مكنته من ان يكون عنصرآ جذابآ كمادة مرشحة لتصنيع الإطار فقد جعلته في ذات الوقت غير عملي للغاية، حيث  يتطلب أدوات متطورة مصنعة من الألماس للتعامل مع المكينة، إضافة الى أنه يحتاج الى تلميع بعناية جدآ لتحويل السطح الطبيعي الباهت للياقوت الى سطح شفاف. ان تلك العملية هي صعبة جدآ حتى ولو لسطح منبسط من هذا الحجم، إلا ان الشكل المركب الثلاثي الأبعاد المطلوب لآلة قياس الزمن رقم 2- اس في، بحافاته، تركيب فتحاته، قطعه البلورية و مسار حلقات الإحكام، كلها قد دفعت من الحدود الضيقة لتكنولوجيا الياقوت البلوري الى  وراء ما كان معتقد ممكنآ فقط.

ان الياقوت غير مرئي بشكل كبير، فهو يبلغ سمك كبير نحو 3.6 مليمتر. يرجع الفضل للمعالجة ضد-الإنعكاسية لكلا الوجهين – في داخله لا إنجاز تكنولوجي يذكر لتطبيقه بشكل موحد– يصبح الإطار مخفيآ تقريبآ ويسمح لتقدير كامل عندما تُسحب العين لتقدير عدد كبير من الفروق الدقيقة الرفيعة المكشوفة في المكائن المعقدة. ثماني براغي مركبة، تعبر صفائح الياقوت كأعمدة وتعبر من خلال حلقات الإحكام الزرقاء اللامعة محكمة كل من نصفي إطاري الساعة معآ إضافة الى الخاصية المعمارية للشكل الثلاثي الأبعاد للإطار. ان زرقة حلقات الإحكام الجذابة تتموج على قرص الساعة ووجه القمر، كذلك دوار اللف الآلي الفأسي الشكل عيار 22 قيراط من الذهب المزرق مرئي بشكل مدهش من خلال خلفية واجهة العرض.                          

لضمان دخول أكبر كمية من الضوء وإمكانية رؤية للمكينة، فإن مينتي كل من الدقائق والتاريخ تكونان من الياقوت أيضآ، كما ان أقراص الياقوت تفّرش قليلآ للوصول الى درجة من الشبه الشفافية المثالية الكافية لضمان تحقيق الوضوح التام لأرقام  الفضة الملمّعة عند  تسليط أكبر كمية من الضوء الداخلة الى أسفل المكينة.          

بالرغم من كون آلة قياس الزمن رقم 2- أس في تمثل المستوى العالي من هندسة القرن الواحد والعشرين بكل المقاييس، فان نوعية ومستوى تنفيذ العمل اليدوي يعرض الأفضل في مهارة التصنيع التقليدي. تلك المهارة التي وصلت الى المقدمة حيث ان إطار الياقوت الذي يسمح للضوء بالدخول بإستمرار، انعكاس ووميض السطوح الملّمعة الى حد كبير والحافات المهندمة يدويآ بصورة جيدة، تعطي الحيوية لكل من لتناسق الألوان الغني، المواد المستخدمة، للشكل والقوام.            

إن المكينة التي طورت من قبل حائز الجوائز الخبير مصّنع الساعات جان-مارك ويديريشت، تظهر اول مكينة في العالم  تقدم: ساعة قافزة فورية، دقائق مركزية مرتجعة، تاريخ مرتجع، تعبئة ألية لمراحل القمر- دورته حول نصفي الأرض ، وواحدة من أبرز (الكثير) من التعقيدات التي تحتويها ساعة اتش ام-2 الا وهي الطاقة الكفوءة العظمى للساعة القافزة/ آلية مرتجعة طورت من قبل جان-مارك ويديريشت، التي أستخدم من خلالها مسننات تروس الخاصة به (والمسجلة له بها براءة إختراع) الغير متماثلة- الأسنان وذلك لضمان الدقة العالية وأداء وظائف مطلقة.


SENATUS is a proud partner of MB&F and invites you to view the other pieces in the MB&F collection, as well as explore its website and Facebook pages as well

Related Articles
Horological Machine No.2 (Sapphire Vision) by MB&F
Horological Machine No.3 by MB&F
Black Box: Horological Machine No2.2 by MB&F
The Only Watch by MB&F


For more information, go to //www.mbandf.com
Become a fan on MB&F's Facebook page

Watches & Jewelry

MB&F and Laurent Picciotto launch the LMX Paris Edition

Watches & Jewelry

MB&F launches the Legacy Machine Perpetual in stainless steel with salmon-coloured plate - a first combination for the brand

Watches & Jewelry

Mido Ocean Star 200C Carbon Limited Edition - introducing ceramic to the collection

Watches & Jewelry

TAG Heuer x Kith presents the comeback of the original Formula 1 timepiece collection

Watches & Jewelry

Launch of the new Tiffany Titan collection in New York City

Watches & Jewelry

TUDOR Releases The New Pelagos FXD Chrono "Cycling Edition"

All Rights Reserved. SENATUS © 2024
 

SENATUS is a registered trademark of SENATUS PTE LTD. The material on this site may not be reproduced, distributed, transmitted, cached or used otherwise, except as expressly permitted in writing by SENATUS.